Overblog
Edit post Follow this blog Administration + Create my blog

هو مركز يوفر خدمة طبية شاملة، بحيث يجلب خبرة متخصصي العظام من المملكة المتحدة إلى المرضى هنا في مصر. WOSC هو “مركز شامل” لعلاج حالات جراحة العظام، حيث يتم تقديم مجموعة كاملة من الخدمات للمرضى طوال رحلة العلاج بأكملها من البداية إلى النهاية. توفر خبرتنا الواسعة في المملكة المتحدة أحدث ما توصلت إليه جراحة العظام المتقدمة والعلاج والرعاية للمرضى دون الحاجة إلى السفر إلى الخارج.https://wosc-eg.com/

حقن الركبة بالمادة الجيلاتينية

هل انت تعاني من آلام الرُكبة؟ فانت لست وحدك هناك ملايين المرضى مثلك على مستوى العالم يعانون من نفس آلام التهاب المفاصل، لانه عادة ما يتأثر مفصل الركبة مع التقدم بالعمر، لذلك قد ينصحك الطبيب بالخضوع لجراحة استبدال المفصل؛ ولكن قبل هذا عليك أولًا تجربة إجراء طبي غير جراحي هو حقن الركبة بالمادة الجيلاتينية.
نتناول بين سطور مقالنا هذه الحديث حول فكرة الحقن، و متى يتم حقن الركبة؟ و كيف يتم حقن الركبه؟ و هل يوجد أضرار من الحقن؟ وإن وُجدت فما هي؟ و كم يبلغ سعر حقن الجيلاتين للركبة؟ كل هذا وأكثر تعرف عليه من خلال المركز العالمي التخصصي لجراحة العظام أكبر مركز لجراحة العظام يُقدم خدمة طبية شاملة على يد نخبة من أفضل متخصصي جراحة العظام من المملكة المتحدة بمصر.

حقن الركبة بالمادة الجيلاتينية :

يسعى الكثير منم الناس إلى البحث عن طريقة تخلصهم من آلام الركبة الناجمة عن التهاب المفصل أو حتى هشاشة العظام، ويُعد اجراء حقن الركبة بالمادة الجيلاتينية أحد صور العلاج الفعالة والذي يتم خلاله حقن الركبة بحمض الهيالورونيك؛ وخاصة مع كون سعر حقن الجيلاتين للركبة مناسب للكثيرين مقارنة ببدائل العلاج الأخرى.

أما عن خصائص حقن الركبة بحمض الهيالورونيك فهي:

  • فان المادة الموجودة بالحقن هي عبارة عن سائل لزج يعمل على تليين حركة المفصل تجنبًا لاستبداله.
  • حمض الهيالورونيك هو مادة تتكون بصورة طبيعية في السائل الزُلالي المحيط بالمفاصل.
  • تعمل الحُقن الزيتية كما يُطلق عليها الجيلاتينية على تخفيف الألم لمدة 6 أشهر.
  • يستمر تأثير الحقنة فترة طويلة ويمتد في بعض الأنواع إلى سنة

ما هي فوائد حقن الركبة بحمض الهيالورونيك؟

يحتوي إجراء حقن الركبة بالمادة الجيلاتينية على العديد من الفوائد منها:

1- تليين حركة المفصل:

يتسم حمض الهيالورونيك بلزوجته العالية مما يعمل على:

  • تقليل احتكاك العظام الموجودة بالمفصل.
  • تقليل الألم الناتج عن التصلب.
  • تشحيم الركبة وتقليل احتمال تآكل الغضروف.

2- تخفيف الآلام:

بما أن حمض الهيالورونيك يساعد على تقليل الاحتكاك فبالتالي يساعد على تقليل وذلك عن طريق:

  • تخلق جزيئات حمض الهيالورونيك حدودًا حول النهايات العصبية في الركبة.
  • تمنع تلك الجزيئات إنتقال إشارات الألم من الركبة إلى الدماغ.

3- التخلص من آلام الركبة بأقل آثار جانبية:

لا تتسبب حقن الركبة في أي آثار جانبية خطيرة كل ما هنالك هو ألم طفيف بعد الحقن، وقليل من التورم الذي ينتهي في غضون أيام قليلة.

4- سرعة التماثل للشفاء:من الطبيعي أن تشعر بالألم خلال أول يومين بعد الحقن، ولكن مع هذا الألم يمكنك ممارسة أنشطة حياتك اليومية بشكل طبيعي؛ مع الانتباه لتجنب حمل أشياء ثقيلة.
في غضون أيام قليلة سيزول الألم ويمتد أثر الحقن الإيجابي لفترة طويلة، وهذا ما يجعل فوائد حقن الركبة بالمادة الجيلاتينية كثير مقارنة بما قد تُسببه من أضرار أو بالأحرى آثار جانبية طفيفة والتي سنتناولها بالتفصيل في فقرة ما هي اضرار حقن الركبة بالمادة الجيلاتينية ؟ يمكنك الآن التخلص من آلام الركبة وجميع آلام العظام فقط تواصل معنا في المركز العالمي التخصصي لجراحة العظام لتلقي أفضل مستوى خدمة طبية بخبرة متخصصي العظام في المملكة المتحدة.

سعر حقن الجيلاتين للركبة:

يختلف سعر حقن الجيلاتين للركبة حسب العوامل التالية:

  • نوع الحقنة.
  • بلد الصناعة.
  • مدة استمرار مفعولها ( ستة أشهر أم عام)

ولاشك أن هذه التكلفة بخلاف أجر الطبيب وتكلفة التخدير، ولكن بشكل عام يُعد سعر حقن الجيلاتين للركبة في متناول الكثيرين لأنها اقتصادية إلى حد كبير مُقارنة بالعديد من خيارات العلاج الأخرى.

 

المصدر: المركز العالمي التخصصي لجراحة العظام هو مركز يوفر خدمة طبية شاملة، بحيث يجلب خبرة متخصصي العظام من المملكة المتحدة إلى المرضى هنا في مصر. هو “مركز شامل” لعلاج حالات جراحة العظام، حيث يتم تقديم مجموعة كاملة من الخدمات للمرضى طوال رحلة العلاج بأكملها من البداية إلى النهاية. توفر خبرتنا الواسعة في المملكة المتحدة أحدث ما توصلت إليه جراحة العظام المتقدمة والعلاج والرعاية للمرضى دون الحاجة إلى السفر إلى الخارج.

Back to home page
Share this post
Repost0
To be informed of the latest articles, subscribe:
Comment on this post